كلمات خاصة
كلمات مواطن عربي مهموم
بقية تعليقات صديق الرصيف ..
اضيف في 11 مايو, 2007 12:19 ص , من قبل sama77 said:

ألف سلامة و سلامة لقلبك يا عمري إنشاء قطة الجيران و لا إنت :)

بتكرمي يا أروى غالي الطلب رخيص ما عاد في نقاشات .. حتى ما راح أرد على ردك شوفتي كيف أنا كريمة.. و بعدين شو هالنغمة الجديدة هلأ إنت ما صارإلك نصير كل جيران لحساب حبايبك .. الله يستر لما تستعيدي صحتك بالسلامة شو راح تعملي فينا :)

جد الف سلامة عليكي يا عمري

اضيف في 11 مايو, 2007 01:41 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


غاليتي سماهر ..

هذه ميادة أرسلت لي إيميل تقول لي فيه

أنني انسحبت من النقاش ..

أقسم بالله يا جماعة اني مريضة وعندي بعض الأشكاليات في ظروفي ..

وحتى انني لا انوي كتابة أي شيء الآن ولفترة ..

ولكن حتى لا يعتقد احد انني اهرب من النقاش ولست أنا من يفعل ذلك ..

مش محرزه يعني الهروب ..

أقول لك ..يا سماهر ما رأيك أن نعود اليه ..وردي علي كما تشائين ولكن اصبروا علي بالرد ..وقتما اجد الفلرصة مناسبة ..

وحتى أكمل كافة الردود على الأصدقاء المعلقين هنا ..

ليس عندي مانع اكمل النقاش منالآن لعام قادم ..

هل ارتحت يا ميادة الحناوي ..مغنيتي المفضلة ايام المدرسة هههههههه

سلام ..

اضيف في 11 مايو, 2007 03:24 م , من قبل sama77 said:

لا يا أروى أنا ما برضى.. يعني إذا ميادة بدها تدلع عليك أقوم أنا أستغل الفرصة .. لا أبداً أنا ما راح أرجع لهذا النقاش إلا لما ترجعي أنت لنا بكامل لياقتك الفكرية و البدنية .. بس ما فينا من البكسات و الكراتيه يعني على قد الأتاري ماشي الحال :)

لست عجولة و أحب أن النقاش مع الناس المصحصحة و الرايقة :)

ديري بالك على حالك يا عمري و أنا بستناكي .. ما تضغطي على حالك أبداً.. على راحة راحتك ...

اضيف في 11 مايو, 2007 03:41 م , من قبل sama77 said:

لا يا أروى أنا ما برضى.. يعني إذا ميادة بدها تدلع عليك أقوم أنا أستغل الفرصة .. لا أبداً أنا ما راح أرجع لهذا النقاش إلا لما ترجعي أنت لنا بكامل لياقتك الفكرية و البدنية .. بس ما فينا من البكسات و الكراتيه يعني على قد الأتاري ماشي الحال :)

لست عجولة و أحب أن النقاش مع الناس المصحصحة و الرايقة :)

ديري بالك على حالك يا عمري و أنا بستناكي .. ما تضغطي على حالك أبداً.. على راحة راحتك ...

اضيف في 11 مايو, 2007 04:16 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


سماهر حبيبتي ..

أول ما رح أرجع للنقاش رح أضع لك تعليق في مدونتك ..أن شاء الله خلال الأسبوع القادم ..

رح نتناقش ان شاء الله حتى آخر نقطة بالبحر ..

ليش لأ ..

سلام .

اضيف في 11 مايو, 2007 04:29 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


غاليتي نبيلة ..

اولا :

شكرا لك على أحساسك العالي بالنص ..
والحس الأدبي العالي الذي تملكين وهذه قناعاتي دائما وليس مجاملة ..لما انتقيت كلمات معينة ..ربما أنا ايضا أعتبرها مع فقرة أخرى في القصة من أجمل مافي كل هذا النص ..

سررت جدا بأنتقائك ..

وسررت أكثر لما نظرت ووجدتك هنا ..

ثانيا:
بالنسبة للإضراب قلت لك في مدونتك ان شاءالله نحن مع كل عمل نبيل باذن الله تعالى ..

وان كنت اتمنى أن نفعل شيء أقوى ولست بصراحة للان أعرف ما هو هذا الأقوى ..:)

ثالثا :

كنت أمس في مدونة الاخ مادز واكتشفت ان الأخ عماد حمدي يذكر اسمي بطريقة غريبة جدا..

تسيء لصداقتي واحترامي لكل المدونين وأقلامهم ..مما فهمته هناك ..أنه فعل ذلك في مدونتك ..

ذهبت الى مدونتك لأتقصى الأمر لم أهتدي الى شيء وقد بحثت في التعليقات دون فائدة ..

لكن ما أود قوله هنا ..أن كان ذلك حدث وترك لك تعليقا يسيء فيه الأدب معك معتمدا تصريحا او تلميحا على اسمي ..

فلك مني كل العذر ..ولك مني كل الإحترام والتقدير ..

فآخر شيء جئت اليه في جيران لأكون سببا لفتنة أو كره أو بغض ..حتى لو بطريقة غير مباشرة ..

كل الحب والتقدير ..وحماك الله من كل سوء أنت وعائلتك الكريمة ..

اضيف في 11 مايو, 2007 04:36 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


حبيبة قلبي وروحي وعمري

سعاد ..

الله لا يجيب غير كل خير يا رب ..

شو بدك هلأ بالمقال ..

المهم ديري بالك على صحتك وظروفك ..

ولا تزعلي حالك من أشي ..

والله ما في اشي بهالدنيا بسو الواحد يزعل علي ..

وعم بستنا ايميلك ..

كل الحب يا سعاد ..كل الحب ..

اضيف في 11 مايو, 2007 05:59 م , من قبل محمد حسن said:

الأخت العزيزة أروى
أرجوا المعذرة على غيابى الطويل على مدونتك ..
ثانياً شئ مدهش حقاً مواضيعك .. والمدهش اكثر لغتك العربية القوية جداً
حقاً تجيدى وضع الكلمات فى مواضعها .. فالكلمات أمام قلمك تنحنى إحتراماً وإجلالاً
صدقينى والله لا أجاملك ولكن الحق ما أقول
عندما أقرا لكِ لابد أن أشحذ إنتباهى وأعيد قرأة بعض الكلمات مرتين وأحياناً آخرى ثلاثة .. أكثر من ساعة إلا ربع وأنا أقرأ فى قصتك وأعيد قرأتها
سجلى إعجابى الشديد
اليوم أجازة من السوغول

اضيف في 11 مايو, 2007 06:33 م , من قبل BassamBadri said:


في الحقيقة .. أنا جيت كام مرة أحاول ألاقي مكان أحط نفسي فيه بين التعليقات الأرواتية الرائعة لغةً وسرداً .. والتعليقات السماهراتية المذهلة عقلاً وفكراً .. والتعليقات الاشتياقية الدافئة قلباً ونضجاً .. وبالاشتراك مع من استطاع الوقوف من الأصدقاء أمام هذا الفيض الفكري الجارف .. وفي كل مرة أجد هذا الفيض المنهمر من الأفكار والأحاسيس ذات اليمين وذات الشمال .. فأتردد ..

وهذه المرة قلت أنا هيك حاتأخر .. فأغمضت عيني ودخلت .. كي أعلق .. فلقيت كل حاجة تقالت مع هذا الفيض المنهمر ..

ولكنني أصريت وألححت على نفسي .. أن أجد خلاصة لهذا الفيض الفكري المنهمر .. فوجدت ..

** الأولى: أن المرأة مبدعة في كل شيء .. ولكن قمة إبداعها وروعة عطائها .. تكون في بيتها .. وبين أولادها ..

** الثانية: أن التفاني في العمل والإخلاص الزائد أحياناً يلهي صاحبه عن أداء بعض الحقوق .. إن لم يراجع نفسه بين الفينة والأخرى ..

رائعة يا أروى ..
أنت وصديقاتك ..

ومقالك أيضاً ..

بسام البدري

اضيف في 11 مايو, 2007 07:46 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


الأخ الفاضل..

المصطفى أسعد ..

أشكر وجودك هنا ..وكلماتك الطيبة ..

ووعيك المتميز الذي يبدو جليا في مدونتك ..

وأن شاء الله بالضرورة نبقى على تواصل ..

بارك الله فيك ..

اضيف في 11 مايو, 2007 07:53 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


الأخ الفاضل ..

محمد تمام ..

كيف تقول أنك من المؤلفة قلوبهم ..

وهل أجهل انا كاتب مثلك ..ام هل يجهل من يقرأ تعليقا كهذا أن وراءه قلما نابض بكل غنى المشاعر التي لديك ..

سررت جدا بوجدوك هنا من جديد ..وقد كنت قبالة مدونتك ربما قبل أن تأتي ولكنني لسبب ما لم أستطع اكمال قراءة ما بدأت به ..

سأعود الى هناك قريبا باذن الله ..

اما تعليقك الثاني ..

لم.. افهم لم لا تعليق ؟؟

هذه العبارة اراها دائما كاللغم :)

اهلا وسهلا بك ونبقى دائما على تواصل باذنه ..ولكن بتعليق :)

اضيف في 11 مايو, 2007 07:59 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


غاليتي منى ..

كنت أريد أن اقول لك رأي بسرعة فيما قلتيه ..لأنني على وشك الخروج من البيت ..

ولكنني عدلت عنذ لك ..سأعود الى الطبيبة وتضحيتها باذن الله مرة ثانية ..

الى تلك اللحظة ..اتمنى لك صفاء الذهن وهدوء البالدائما وابدا ..

اضيف في 11 مايو, 2007 10:10 م , من قبل mohamedsalama84 said:

جزاكي الله خيرا اختي على هذا المقال الرائع والف شكرررر على مرورك الجميل وتعليقك الاجمل في مدونتي المتواضعة ولاتحرمينا من قلمك الي يشع نورا من خلال تعليقاتك المفيدة
اخوكي
محمد سلامة البهداري

اضيف في 11 مايو, 2007 11:59 م , من قبل mihyaar said:

المرأة خلقت من روح الرجل الذي خلق من طين...

اضيف في 12 مايو, 2007 12:49 ص , من قبل salamhlaw said:

الى مملكة الانسانية المحفورة في غور عروقك ,
الى ينبوع العطاء المورد بين كل خلجة او نبضة من ثنايا قلبك
لمست العذوبة ورقة الاحساس والمعاناة قرأة بهجة مفقودة ولغة مكنوزة لك الشكر لما قدمت للمدونين ,

وهناك من يشاطرك ذات الاحساس او أكثرة العزيزة نبيلة غنيم
لكما أجمل تحية
العجوز حيدر

اضيف في 12 مايو, 2007 04:09 م , من قبل emadlovesnoga said:

اروى المبدعة
0000000000
علام تلومننى ؟؟؟؟ 00000 هل فهمتى الموضوع جيدا 0000 لااظن لانك لو فهمتيه جيدا ما كان هذا ردك بحذف تعليقاتى 0000 انا لا اعلق عندك ؛ ولا مدونتك من اجل ان تشكرينى او الخ لالالالالا انتى مخطأة سيدتى ؛ انا هنا لاستمتع باعمالك وفقط وابدى رأيي الشخصى فى اعمالك واحتراما لرغبتك ياروى انا لن اعلق هنا ثانية ؛ لكن لن امتنع عن متابعة اعمالك 000 فهل تمانعين ؟؟؟؟

اضيف في 13 مايو, 2007 09:23 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


غاليتي منى ..

تعليقك عن التضحية العظيمة التي تقدمها الطبيبات رائع جدا ويستحق التقدير والوقوف عليه وتامله ومناقشته ..

ولكنني سأعترف لك أنني أمر ببعض الظروف التي تجعلني غير قادرة على مناقشة اي موضوع وللأسف الشديد ..وأنت ستتفهمين بالطبع هذه المسألة بحكم الصداقة الجميلة التي بيننا ..حتى أنني اجبر نفسي اليوم على الردود على الأصدقاء ..حتى لا أطيل أكثر من هذا ..

كنت أود أن أسرد لك مجموعة من القصص عن طبيبات رائعات ..ومستوى العناء الذي تعيشه الأسرة من جراء عملهم المقدس ..

فهذه معاناة تستحق الوقوف عليها وأعطائها حقها سلبا أو ايجابا ..

ربما في مقالات أخرى ان شاء الله ..لا زال لدينا الكثير من الوقت والأيام لنقول ما نشتهي جميعا أن أعطانا الله أعمارا ..

أشكر بصدق كبير وعيك المتميز فانا دائما أقرأتعليقاتك خارج مدونتي وأراك دائما تقرأين المقالات بتمعن ثم تعلقين ..

منى ..تأتين متى تشائين فلا تعتذري لي يوما ..

الله يحميك ..

اضيف في 13 مايو, 2007 09:30 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


شاعر الرومانسية وحيد ..

أكيد سوف تحب الأغاني الحزينة ..واضح من

اسمك :)

شكرا لقراءتك للمقال ولوجودك هنا ..

أخ كريم أعتز بك دائما وابدا ..

نسأل الله العفو والعافية في كل أمورنا ..

الله يوفقك ويحميك ..

اضيف في 13 مايو, 2007 09:31 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


ميدو العزيز ...

اهلا وسهلا بك ..

كلنا يدا واحده باذن الله ..

نسأل الله العافية ..

بالتوفيق والسداد ..

اضيف في 13 مايو, 2007 09:43 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


حبيبة قلبي اشتياق ..

يا احلى وأرق اشتياق بالدنيا ..

ان شاء الله ما بكون بينا غير كل خير دائما وابدا ..

لا تخافي القرص مرة وحده بس هههههههه

هلأ كله حب ان شاء الله ..

ما في أحلى صحبتك ..وانا ان شاء الله رح أكون وفية بقدر مستطاعي لكل اصدقائي الرائعين الي انت على راسهم ..

بعدك والله يا اشتياق ما بتعرفيني منيح ..

سماهر حبيتها كتير ..واعية ومرحة وصاحبة رأي ..وشجاعة ..وواضحة ..شو ضل هههههههه..

بالعكس بشكر مدونة فلسطين الي عرفتني عليها ..ممكن نختلف بالآراء بس بحب بلا أحقاد بلا طوشات بلا ما يحزنون ..

انا بحب الناس الي زيك وزيها أصحاب مبادىء ..

طبعا ظروف غزة ..وطبعا كل مجتمع اله ظروفه الخاصة ..والله يعين الجميع ويقدره لعمل الخير لنفسه ولمجتمعه ..

والله يحميك يا أشتياق ويحمي هالبلاد والعباد ..

سلام من جوات القلب يا عمري ..

اضيف في 13 مايو, 2007 09:52 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


آخ منك يا مادز ..

داير وراي يا عمي ..:)

خلص الي اكتشفته اكتشفته لأنه هلأ غالبا في فترة صمت ممتدة ...

بس علم بلدي فكرك بفرق كتير ..

صدقني اليوم بتشوف علم الكويت مثلا بكره رح تشوف علم فنزويلا ..

وبعد سنه رح تلاقيني بكتب من جزر القمر هههههههههههه

انا ما الي وطن :(

وطني بعيد بعيد كتتتتتتتتير ..ما اله قرار ..

يمكن يكون فوق الأرض ..ويمكن كتير يكون يحت الأرض ..

بعدين لازم يكون تعليقك بالمنتصف ..

عشان بعرفك من خط الوسط المعتدل المؤمن بالعدالة للجميع ..

الف سلا م يا صديقي العزيز جدا ..


اضيف في 13 مايو, 2007 09:57 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


الصديق الرائع المهندس أمجد..

أهلا وسهلا بك ..وشكرا لكل كلمة قلتها بحقي ..

من يستحق الثناء بحق هو أنت ومدونتك الأكثر من رائعه بكل الجهد القيم الذي تبذله فيها ..

كنت ولا زلت منذ الطفولة أكثر الأخبار التي تستهويني هي الأخبار العلمية ..مثل ما تفعل بالضبط في آفاق علمية ..

سلام من كل قلبي ..ودعاء لك بالصحة والعافية لتبقى تتحفنا بكل جديد ..

اضيف في 13 مايو, 2007 10:05 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


أخي محمود..

الذي أعتز بوجوده دوما ..

السنا بحاجه الى شيء من الجرأة في عرض قضايانا ..

ولكن بادب واحترام ..

وبنقاش واعي وصحي ..

للوصول الى رؤية واضحة وحلول لمشاكلنا ..

لكن لا تهاب قلمي ..

أقسم لك أنه لا يسير الا مع الحق وبالحق ..

يصدق ذلك من يشاء ويكذبه من يشاء ..

اما انا فانا أخاف الله ..ولا زلت اعترف دوما بضعف الانسان ..ولذلك قد يكبو الجواد ..

لكنني لست في صدد التعرض لأحد ابدا ..

الا الظالمين ..الذين يعيثون في الأرض فسادا ..

يعجبني دائما وجودك هنا ..تضفي على الأجواء نكهة خاصة لا يحملها في قلبه سواك ..

ادام الله لك عافيتك ..وعائلتك ..

اضيف في 13 مايو, 2007 10:21 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


جو يا جو ..

عنجد اني انبسطت كتير أنك هون ما توقعت ...

ولأ ومفرفش على الآخر ..

عنجد ضحكت كتير على مدير كبير بالجنة ..
أحلى تعبير عمري ما سمعته ..هاي عنجد نهفة

زي ما صار معي وانا بالسوغول كنت بعطي دورة في شركة الكل فيها هنود وفلبينين ..واحد هندي بسألني (سو أنا مدير كلام.. كلام..أنت واحد حيوان )طبعا انا حششت ..بدوه يسأل الأخ عن كلمة حيوان شو معناها لأنه المدير كل يوم بحكيله انت واحد حيوان ..(قلتله باختصار مديرك بقولك انه أنت أنمل )
هههههه..
والله كان الشغل روعة وبتشوف فيه اشياء وبتراقب ناس وبتحشش أهم اشي التحشيش ..بس في بالدنيا أولويات ..شو بدنا نعمل ..يعني انا كان هدفي اولا واخيرا هالطاقة العظيمه :)الي جواتي اطلعها عشان فعلا انعكست سلبيا علي ..بس يالله راحت علينا ..

وبوافقك مية بالمية على كل كلمة حكيتها ..وعمري ما حرمت عمل المرأة بس دائما وابدا لازم يكون في أولويات ..
ومش سبهلله الشغله ..كله ماشي ..لأ ..
كل شي اله حدود ..

الله يوفقك ويحميك يا رب ..

اضيف في 13 مايو, 2007 10:36 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


الصديق العزيز جدا

محمد حسن

عنجد وينك ..والله فقدتك كتير ..

مع اني انا كمان مقصره معك زمان ما طليت ..

شكرا ..شكرا لكل كلمة ..عنجد شكرا ..

يالله الحمد لله أن ما كان في سوغول ..

عشان تاخد راحتك ..

الله يخليك ويحميك يارب يا محمد ..

بس والله ما طول علينا ..أنت احسن واحد ..أحم ..لا حدا يسمع ..

بس انا شكلي رح اطول هالمره أبصر يمكن ..

الله بعين ..

اضيف في 13 مايو, 2007 10:46 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


وأنت يا..

دكتور بسام ..

الأروع والأحسن دائما ..

ابتسامة عريضة وأنا أقرأ تعليقك الجميل ..

لكن كنا بحاجة لكثير من الأصوات الرجالية ..

يعني حدا بشتكي لأنه مرته بتشتغل مثلا هههههه..بصفي مش بصف سماهر..

وبعدين أحم ..أحم ..يعني أنا بالآخر طلعت سرد ولغة بس ..وسوسو هي العقل ..واشتياق القلب ..أحم ..أحم نحن هنا ..(فقط أمزح)

فعلا كما قلت يادكتور ..المرأة بجد مبدعة في اشياء كثيرة بس بيتها أولى مكان فيها ..

ومية بالمية التفاني في العمل بضيع كتيير اشياء ..

المرة الجاي ..أن شاء الله ستكون أول مشارك ..حجيبك بالونش ههههههه

الله يحميكم أهل فلسطين ويوفقكم كلكم يارب ..

بس عندي اقتراح ما بعرف اذا انت بغزة ..ليش ما تعملوا لقاء تدويني شايف صار في مجموعة من غزة ..عنجد والله بستاهل الموقف ..

اللح يحميك واهل غزة ..

اضيف في 13 مايو, 2007 10:50 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


الأخ العزيز ..

محمد البهداري ..

أهلا وسهلا بك أخ كريم طيب ..

شكرا لكلماتك الجميلة ..وشكر لمدونتك الرائعه جدا ..

وفقك الله في كتابة كل ما هو جميل ومفيد ..

أهلا وسهلا بك ونبقى باذنه على تواصل ..

بارك الله فيك ..

اضيف في 13 مايو, 2007 10:55 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


الأخ العزيز مهيار ..

أهلا وسهلا بك ..

سرني بالفعل وجودك هنا ..

لكن ..تقول "المرأة خلقت من روح الرجل الذي خلق من طين "

أمممممممم..يبدو لي يجب أن نقف كثيرا على هذه المقولة ..

هل خلقت المرأة من روح الرجل ..لست أدري ..!!

على كل حال ..الف اهلا وسهلا بك ..

وسلام خاص ..ودعاء بالتوفيق يا عزيزي ..

اضيف في 13 مايو, 2007 11:02 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


العجوز العزيز حيدر ..

مئة بالمئة نبيلة غنيم تتفوق علي انسانية وبهاء..

لكن الصدق والصراحة ..كلماتك رقيقة وعذبة جدا ..شعرت بها بسعادة غامرة ..

هذا من نبل قلبك الكريم ..

شكرا لهذا التشجيع الرائع والمميز اتمنى ان ابقى عند حسن الظن بي ..

سأزور مدونتك قريبا ..

كل الحب والمنى والخير لقابك وعقلك الجميل ..


اضيف في 13 مايو, 2007 11:03 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


العزيز حيدر ..

عفوا خطأ املائي ..قلبك وليس قابك ..

شكرا

اضيف في 13 مايو, 2007 11:21 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


غاليتي سماهر ..

سأعود اليك ..لأقول لك آخر ما أود قوله باختصار شديد جدا ..

ان شاء الله ..

اضيف في 13 مايو, 2007 11:48 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


............عماد حمدي ..............

ليكن معلوما لديك أنني عندما قررت حذف تعليقك ..قررت حذفه حتى قبل أن أقرأما كتبته في مدونة مادز ..فلا تتغابى ..
وانتبه لما سأقوله ..

والتعليق الذي حاولت حذفه ولم أنجح بسبب خطا ما في المدونة وحذف بدلا منهم تعليقين آخرين أعدتهم من الهوت ميل ..

هو التعليق الثالث الذي خاطبتني به

.........الحبيبة ..وحبيبتي ...........

يبدو أنك لا تفهم كيف تتحدث مع الناس وتخاطبهم ..

أنا ياسيدي لست حبيبتك ..

ويؤذيني جدا أن أكون..

فاحترم نفسك ..

وقد نبهتك مرة سابقة بادب واحترام ..

لكنك سمج ...لا تفهم ما يقال لك ..

ثم كتبت أول تعليق لك هنا ..

ورردت عليك ردا وديا ..

ثم جئت في تعليقك الثاني لتناديني ب

...............أروتي ...............

من تظن نفسك يا هذا ..

حتى تعتقد انني ساسمح لك بهذا الأمر ..

وانظر الى ردي الثاني عليك كان أكثر جدية حتى تتعظ .

.لكنك لا تفقه شيئا مما يقال لك ..

فجئت بتعليقك الثالث لتعود وتقول لي حبيبتي ..

..............هل جننت.............

هنا قررت حذف تعليقك ..

ولم أحذف منذ وجودي في جيران تعليقا حتى للذين شتموني ..

فعندي من الشجاعة والعدالة والثقة بالنفس أن اترك كل تعليق كما هو وأرد عليه ..

لكنك تجاوزت حدودا لا يمكن السكوت عنها

الا اذا كنت انا امراة سيئة ..

هل رأيت اي تعليق هنا أو رد عليه يوحي بذلك ..

قد تجد هنا مديح ما يكون مغلفا بكلمات أدبية رقراقة وعذبة تطرب الروح وتنعشها ..

هي تفاعل ادبي ما مع ما يكتب ..

انا نفسي افعل هذا الشيء حينما انسجم مع نص ما تقديرا لكاتبه ..وتجاوبا مع شذى الكلمات ..

لكن دون هذه الوقاحة والفظاظة في البوح الغير لائق ابدا..

وكنت مستاءة منك جدا ..

يتبع..

اضيف في 13 مايو, 2007 11:58 ص , من قبل joe75 said:

أروى
هههههه
صباح الخير ..
على فكرة .. كلمة تحشيش ممكن تنفهم غير ما بتقصديها انت .. هههه .. عندنا .. تحشيش يعني تحشيش .. وأنا ما بتخيـّل أروى عم تحشش ههههههه .. هلئ بتعبـّئ المدونة وبتصير كلها دخان.. بينسطلوا بعض القرّاء .. متل صاحبنا اللي فوق .. وينه .. هلئ كان هون ؟؟ اّه .. موجود ..
ـ اذا بتسمحيلي بكلمتين بما انه نحن أخوة وبتعرفي الاحترام الكبير اللي بيننا .. وأظن اني بعرف معدنك منيح ..
ـ ليس هناك أي علاقة شخصية او معرفة بيني وبين الأخ مادز لكني ألمس بشكل واضح أنه شاب محترم جدا ومجتهد ويستحق كل التقدير .. وأنت تعرفين اني لست بحاجة لأن أجامل أحد..لذلك .. صدمت جدا عندما رأيت تعليقا في مدونته يهدّده بالتأثير عليه في دراسته والوقوف عثرة في وجه مستقبله .. وأعتقد أني ان سكتت ولم أقل شيئا .. سأبدو أمام نفسي كشيطان أخرس .. رغم انه لا مصلحة لي بالتدخّل لا من قريب ولا من بعيد .. ولا أريد كسب لا صداقات جديدة ولا عداوات .. كي يكون هذا واضحا ..
ـ لا أظن أن معيدا أو استاذا في الدنيا كلها يجرؤ على التفكير علنا بمنطق كهذا بل وكتابته على رؤوس الأشهاد ..هذا أسوأ ما قرأته على صفحات جيران منذ أن اهتديت إليها ..لست هنا بمعرض ذمّ أحد ..ولا مدح أحد..لكني كإنسان..صعقت ..وحاولت كثيرا أن لا أكتب عن هذا الموضوع لكن عبثا .. قد يتسائل البعض لماذا أكتبه هنا وليس عند مادز .. أولا ..لأني لا أريد أن يفهم أني ذاهب لأمدح مادز .. ولأنه من الذكاء والثقة بالنفس لدرجة أنه قادر على الدفاع عن نفسه بحكمة وضراوة .. وثانية لأني أعرف أن الأخت المحترمة أروى وضعت في منتصف هذه المعمعة الغريبة رغما عنها ..أنا أيضا أحبّ جدا أن أقرأ لأروى .. ومادز وغيره يحبون أن يقرؤوا لأروى ويعرفون قيمتها وقيمة ما تكتب .. لكن أريد أن أنبـّه على أهم شيء في الموضوع .. وهو أن تعرف كيف تحترم أروى وغيرها ..وما يحدث لا يمتّ الى الاحترام بصلة .. ربما كان عن غير قصد ..لكن يجب التنبيه الى ذلك ..
ـ أخيرا .. لو كنت مكان الأخ مادز .. لطلبت من ( المعيد ) ( ضعي تحتها عشرة أسطر) أن يفعل كل ما يستطيع ليؤذيني في دراستي .. وأنا أقصد ذلك .. وأقصد من وراءه شيئا اّخر .. واللبيب يفهم
ـ على فكرة .. أنا رئيس مجلس ادارة جامعة كامبردج الشهيرة .. وأشغل هذا المنصب منذ سبعين عاما ..وسأشغله لسبعين عام أخرى .. (

اضيف في 13 مايو, 2007 11:59 ص , من قبل joe75 said:

وسأشغله لسبعين عام أخرى .. ( حدا أخو مراقي ؟؟؟ )
ـ كل الاحترام يا أروى ..وبلا تحشيش عالصبح ههههه
أخوك .. جـو

اضيف في 13 مايو, 2007 12:07 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


ثم ذهبت الى مدونة مادز في موضوع الأهرامات ..وبالصدفة البحتة وكما ذكرت هناك ..قرأت التعليقات ..

فوجدتك تشتم الناس وتدعي انك لن تقرأ لأحد غيري لانني انا الوحيدة التي استحق القراءة ..

حسنا ..لتفهم جيدا انا لا يهمني ابدا

المديح ..ولا يغريني ..ولا يثنيني عن العدل ..أن جاء

معه ظلم وفتنة ..

ما فعلته أنت هو فتنة ..

تحاول إغاظة الناس بطريق غير محترم وتدخل اسمي في الموضوع ..بدون ادنى تردد ..

اتمنى احيانا شيئا واحدا ..

هل تعرف ما هو ..اتمنى احيانا ان اعرف كيف يفكر بعض الناس ..

انا هنا قد أخسرك ..حسنا لكن لا اخسر مبادئي ابدا ..

الفنتة بين الأصدقاء وتضع اسمي معينا لك على ذلك ..

غير هذا وليكن واضحا جدا جدا جدا ..
انا لا يهمني ما هي مشكلتك مع مادز ..
اين ابتدأت وأين انتهت ليست شأني ..

انا احترم الجميع وكتاباتهم ..

بل والله أنني اتعجب احيانا من بعض الكتاب والشعراء كيف يكتبون بهذا الجمال والإنسيابية ..

ومعجبة جدا بكتاباتهم ..

ان كنت معجب بكتابة أحدهم سجل له أعجابك به ..

بكلمات ادبية جميلة رقراقة لا بأس ..

لكن لا تذهب الى الآخرين لتقول لهم أنتم لا شيء وهناك شخص وحيد يستحق الثناء ..

هم اصلا لم يطلبوا منك ثناء ..

هذه فتنة ..

لا اسمح لأحد كائنا من كان ان يستخدم اسمي ليزرع به فتنة في جيران ..

سيستغرب البعض من جرأتي مرة أخرى ..

انا اعتدت ان احب الناس ..ولكن بعدل ..

اما المجاملات التي تهضم حقوق الآخرين فلا ..

للأسف لن يجدها أحد عندي ..

الذي يريد ان يشتم لي صديق في مدونتي أو باستخدام اسمي تلميحا أو تصريحا سأفهمه

أنني لست من النوع الرخيص الأناني ..

أظن أنني واضحة تماما ..

لأننا نحن العرب كل مشاكلنا من عدم وضوحنا عند وقوع مشكلة ..!!!!

أن أردت أن تسجل اعجابك باحترام فاهلا وسهلا بك ..

ان أردت أت تقرأ بصمت فهذه حريتك ..

أن أردت أن لا تقرأ شيئا ..فهذه قناعتك ..

وج

اضيف في 13 مايو, 2007 12:10 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


يتبع التعليق الخاص بعماد ..

وجب التنبه ..ووجب التوضيح ..

وليصطاد من شاء في الماء العكر ..

لا يصح الا الصحيح ..

وليأتي الى مدونتي من هو مثلي ..













اضيف في 13 مايو, 2007 12:22 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


جو ..

أنت هنا ..

لم أرك الا الآن ..نورت والله ..

هلأ طلعت كامبردج وسبعين سنه ..ولسه في سبعين جاي على الطريق ..

والله تحشيش هههههههههه

بس بدون دخان ..مع اني ما بحب استخدم الكلمة اصلا هيك ما بحبها ..بس والله ما الها علاقة عنا يعني في وطني الي معلق بالسما علاقة بالتحشيش اللبناني ههههههههه ودورها دورها ..وما بعرف ايش ....

بس جديدة هاي قصة التهديدات ..عنجد ..

لسه ما سمعت فبها ..لا حول ولا قوة الا بالله ..

كأنه يا جو الواحد ناقصة وجع راس ,,

والله الواحد ياما لسه يحشوف ..جنان وتياسة ..

امممممممممممم ..طيب مش نحشش احسن يا استاذ كامبردج ههههههههههه

والله اهلا وسهلا ..

اضيف في 13 مايو, 2007 01:21 م , من قبل emadlovesnoga said:

اروى
00000
انا اشكرك بكل عبارات الشكر التى نسجت ؛ وكل الكلمات المهذبة 0000000 اهنتينى ياروى وسأترك لضميرك حقا 0000 لانى الى الآن اعتقد فى صيحوحته 0000
شكراااااااااااا جزيلا ياروى على عتابك المهذب 000 على الرغم من انك يبدو لا تفهمين حقيقة الامر
اشرتى انى اريد افتعال الفتنة ؛ من اين جئتى بهذا 0000 ؟؟؟ شكرا على اسلوبك المهذب
ساءلتينى من انت ؟؟؟؟ حتما ستثبت لك الايام من انا ؟؟؟
اكرر شكرى على ادبك

اضيف في 13 مايو, 2007 01:38 م , من قبل emadlovesnoga said:

اروى
00000
ذكر جو انه قرأ تهديدا فى مدونة مادز 000 وانتى رددتتى عليه وكأن الامر صحيحا 0000 هل تريثتم لتقرأو بتأنى اكثر
لا اخلاقى و مستواى الثقافى يسمحوا لى ان افعل ذلك 00000 ولا حتى لمجرد التهديد0000 من فضلك ياروى انتى وجو تابعوا تعليقاتى عند مادز فى اخر مقالين لتتفهموا الحقيقة ؛ كل ما اردت ان اقوله انى على الرغم من انى استطيع ان اضر مادز الا ان هذا لن يحدث على الاطلاق مهما كانت حدة الخلاف بينى وبينه
شكرا لتفهمكما الموضوع

اضيف في 13 مايو, 2007 01:58 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


حسنا سأعود اليك يا عماد ..

قرأت ما كتبت ..ولكنني الآن مشغوله ..

اضيف في 13 مايو, 2007 06:17 م , من قبل noormohamed said:

الاستاذه الرائعه اروى
حقيقى انا احترت فى نفسى كل مره ادخل المدونه واقرا اجمل كلمات سطرها قلم اديب ، ومن جمال مااقرأ لا استطيع التعليق ولكن يعلق المقال فى ذهنى فأعود اليه واكتشف انى لم اعلق ، ولكن ماعساى افعل مع هذه الكلمات الجميله ؟؟؟؟؟؟، سأسجل اعجابى الى ان استطيع التعليق على الموضوع ..

نور محمد

اضيف في 13 مايو, 2007 06:38 م , من قبل noormohamed said:

استاذتى اروى :
موضوعك رائع متعدد الجوانب ولانه شامل مش قادره احتوى ابعاده ولكنى اقول ...

ان تكونى امرأه
هذا ألم .....
تتألمين حين تصيرين حبيبه
وتتألمين اذ تصيرين أما .
ولكن مالايطاق على الارض
هو ألم أن تكونى امرأه
لم تعرف هذه الالام كلها .........

نور محمد

اضيف في 14 مايو, 2007 02:50 ص , من قبل عودة مدونة المدونين وفهرس المدونات said:

عجز المخ عن فهم هذا الموضوع

جزاكي الله خيرا على كل حال
وس استعير الانشودة الرائعة منكي

وس اضعك ضمن الفهرس
لان المدونة تستحق وجزاكي الله خيرا
واتمنى في المرة القادمة ان افهم...
aHMED wENDA

اضيف في 14 مايو, 2007 09:15 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:

أخي الفاضل عماد ..

أولا اسمح لي أن أقول لك ..أنني لن أكرر ما قلته فما قلته في تعليقاتي السابقة كان واضحا وضوح الشمس في كبد السماء ..

ولو عدت الى تاريخ محاولاتي حذف تعليقاتك ..

لوجدت انها قبل دخولي الى مدونة مادز بساعات طويلة ..

فالسبب الرئيسي لمشكلتي معك هو الطريقة التي تتحدث معي فيها ..

وأن المرء لا يهين الا نفسه ..

ولا يهمني من تكون ..ولا يهمني من يكون اي من المدونين ابدا ..كما لا يهمني أن يعرف المدونون من أكون أنا ..!!!!

ثانيا :

وهذا ايضا مهم جدا جدا

عندما قال الأخ الكريم جو ما قاله ووافقته عليه انا فورا ..

لأنني اعرف من يكون جو ..وأعرف جيدا أنه لا يقول الكلام على عواهنه ..

لن أبدأ الآن بمدحه حتى لا يظن اننا نتبادل المديح المزيف ..

لا ..لا ..غيرت رأيي ٍسأمدحه بما فيه حتى تدرك تماما ما أقصده ولا تغالطني أنت أو سواك ..

اناهنا في جيران منذ شهر 12 (كانون الأول) يعني خمسة شهور ونصف ..عرفت جو معرفة حقيقية جدا ..

من خلال تبادل الزيارات والتعليقات والتحاور على مختلف المواضيع ..
والدخول في نقاشات حساسة في القضايا السياسية وغيرها وقد حذف مقالاته تلك لأسبابه الخاصة

ولكنها عرفتني به أكثر وعرفني هو ايضا ..

شاب صادق ..وجريء ..ولا يجامل في قناعاته ..

ولا يكذب لإرضاء الآخرين ..ووفي لأصدقائه ..
(والله يبعد عنا الحسد يا رب )

عندما يأتي ويقول لي أن هناك تهديدا صدقني أنني بكل بساطة سأصدقه ولا أستطيع غير ذلك ..

على الأقل حتى نكون واقعيين في هذه المرحلة لأنه لم يصدر منه للآن ما يزعزع ثقتي به ..الى ان يصدر الله بفرجها :)

وهناك أخوة وأخوات في جيران أنا شخصيا أتعامل معهم بهذه الثقة نفسها ..

يتبع

اضيف في 14 مايو, 2007 09:19 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:



حسنا..ذهبت الى مدونة مادز من جديد وقرأت ..وكنت قارئة لكثير من الشياء من قبل ..فانتبه ..
امتلك الآن على الأقل 80% من القصة ..

وأنت تزعم انك لم تهدده ..لن أنسخ لك تعليقك الذي كان ..سيئا للغاية للأسف ..

فقط سأنسخ لك تهديداتك ..اليك بها

"كان من الممكن ان اؤذيك فى دراستك لكن اخلاقى لا تسمح لى بذلك - يعنى كان ممكن تلاقى نفسك شايل كام مادة - واصدقائى الذين يودون المجاملة كتير - على العموم نفكر فى الموضوع ده "

لاحظ آخر عبارة ..!!

ثم في نهايةالتعليق عدت وقلت :

"لو انك رسبت فى دراستك لا تظن انى انا السبب يا 0000000 محمد ؛ "

ليس جو ولا أنا ولا كثير من المدونين أغبياء حتى لا نقرأ بوعي هذه الكلمات أو ماوراء السطور ..

وقد قلت لك من قبل لا تتغابى ..

وانا ايضا وأن كنت لا أرغب بالتدخل ولكن على رأي جو ..لأنني أنسان محترم أحترم نفسي ..ولن أرضى أن أكون شيطانا أخرس ..

وكما قلت لك من قبل ..لست رخيصة وأنانية لأترك صديق يشتم أشد الشتائم بغير وجه حق ولا أقول فيه كلمة انصاف ..

ولا تنسى ايضا أنك أنت من أقحمني في هذا كله ..

مادز.. شاب محترم جدا أيضا من الذين تعرفت عليهم منذ فترة من خلال المدونة والمدونة فقط ..
وذكي ومبدع وخلوق ..وأظنك قد تطاولت عليه هو الصديقات جينا وفطوم وايمان بغير وجه حق ..

حتى لو فرضا أخطأ معك أو (احتمال ) آذاك بشيء ..

لكنك بالغت جدا في الإيذاء وتجاوزت كل حدود الأدب بغرور وعنجهية غريبين جدا ..!!!!

ما هكذا تورد الأبل.. ولا هكذا تحل المشاكل ..بهذه السفاهة..

هل كان جو مخطئا اذن أو أنا أو لم ننصفك ..

لا والله وانما أنت قد ظلمت نفسك ..

قد وضحت الموقف تماما ..اذاكان عندك شيء مهم فقله والا أرجو أن لا تزعجني كثيرا فلست متفرغة لك ..

بالنسبة لضميرى ..ستثبت الأيام وحدها ..

أي ضمير حي لا يموت ..تملكه ..


أروى طارق ..

باذنه عز وجل ..





اضيف في 14 مايو, 2007 09:31 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


حبيبة قلبي

نور محمد ..

كم أنت جميلة وغاية في اللطف ..

كيف سأتعرف على هذا الجمال اذن ان لم تقولي ولو مرحبا :)

يكفيني وجودك العذب هنا حتى بدون كلمة واحدة ولو بتوقيع سريع ..

لماذا أشعر وانا أكتب لك بشعور عارم بالرقة .. والله لا أجاملك ..أشعر بشيء غريب تجاهك ..ربما لأنك تضفين على الأجواء هذا الشعور..

مررت على مدونتك مرورا سأعود اليها باذنه ..لكنك فعلا فتاة في غاية الرقة ..كنسمة حب ..والله هذا شعور غريب يراودني دون ادنى مجاملة ..

تقولين :"ان تكونى امرأه
هذا ألم .....
تتألمين حين تصيرين حبيبه
وتتألمين اذ تصيرين أما .
ولكن مالايطاق على الارض
هو ألم أن تكونى امرأه
لم تعرف هذه الالام كلها ........."

انت تقولين حكمة ..وانا سألحقها بدعاء ..اسأل الله أن تصيري حبيبة ليست كالحبيبات ..وأما ليست كالأمهات ..

سررت جدا بوجودك هنا ..عطرت قلبي للحظة بشيء ما ..اليس هذا غريبا !!

هناك اشخاص لهم وقعهم الخاص ..

لك كل الحب والسعادة والفرح يا غاليتي ..


اضيف في 14 مايو, 2007 09:34 م , من قبل munaasad said:

غاليتي اروى
اعترف لك اني تابعتك وتابعت التعليقات والنقاش الدائر هنا وعنجد الله يعينك
بالتاكيد بذلت جهودا كبيرا في هذا النقاش وكم كنت اود ان اشارك فيه ولكن لادراكي انه سيأخذني في حيص بيص طويلة فضلت الصمت لضيق وقتي عن المتابعة
وايضا تابعت ما حدث مع عماد حمدي هنا وعند مادز ولنفس الاسباب فضلت الصمت
تمنيت لو لدي وقت ( لانه طول البال بيجي مع طول الوقت فما في مشكلة من توفر طول البال عندي)
على العموم: الله يعطيك العافية وان شاء الله نتواصل اكثر بس يخلص الصيف ووجع راسه

اضيف في 14 مايو, 2007 09:56 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


أحمد ويندا ..

الله يسعد لي قلبك والله مثل السكر ..

خلص مصمم انت على هذا الموضوع ..شاغل بالك كثير جدا :)

يالله أعمل ما يريح قلبك ..ويشعرك بالسعادة :)

لن أعترض ..

لم تفهم الموضوع ..لو قرأت التعليقات والردود ..ربما سترى الهول من النقاشات :)

حسنا ..

باختصار اتحدث عن عمل المرأة الأم وغيابها المتواصل عن الأسرة والأطفال وتركهم للعاملة المنزلية ..وأثر ذلك سلبيا على الأولاد ..وضربت مثال لأم طبيبة ..أهملت ابنها ..فاصبح دائما في الشارع وصادق الرصيف ..
وعندما كبر انعكست الحالة فاصبح هو يهمل أمه حتى أوصلها الى دار المسنين ..

ترررررررررررم ..

واضحة الآن ..

سلام عليكم ..يا أستاذي الطيب ..

اضيف في 14 مايو, 2007 10:12 م , من قبل نور..كلمات خاصة said:


حبيبة قلبي وعمري وروحي

منى ..

أنت هون ..

الله يسعد لي أياك يا رب ..شفت شو حكينا انهلكنا يابنت الحلال ..هههههههههه

بس عنجد انا بحب حكياتك ..لو حكيتيلك كلمتين ..

بس والله ماقدرت ارد أدخل في قصة مهنة الطب للأمهات لأنه كنت مفلسه ههههههههه

هلأ بدي أرجع على رواقة أقرأ النقاش ..
احتمال احكي آخر كلمتين أو ملخص سريع جدا ..وبعدين اذا بدها سماهر تحكي الي بدها اياه كمان ..

عشان نطلع من اي حيص بيص هههههههههه

والله وانا يامنى كتير تعبانه ..واخد مني هالحكي كتير وقت ..وعندي مشاغل كتيره..
رح أغيب شوي عن مدونتي يعني مارح اكتب الا اذانزل علي الوحي :)

بس اكيد رح اضلني ازور المدونات والأصدقاء ..

الله يوفقك يا رب ويخليلي اياك ويحمي لك زوجك واولادك يا رب ..


اضيف في 15 مايو, 2007 02:38 ص , من قبل halajordan said:

http://www.halajo.net/index.php

انصحكم بزيارة منتديات هلا جوردن

اضيف في 15 مايو, 2007 02:38 ص , من قبل halajordan said:

http://www.halajo.net/index.php

انصحكم بزيارة منتديات هلا جوردن

اضيف في 15 مايو, 2007 09:37 ص , من قبل sama77 said:

مرحبا أروى ..
سلامات يا أم المعتصم ..

أروى حبيبتي ليه إنتي شاغلة بالك في الموضوع لهالدرجة إذا إنت تعبانة .. خلص في داهية النقاش .. و أنا يا ستي ببصملك بالعشرة إنك مناقشة ما في متلك خلص قولي كلمتك الأخيرة و لخصي و أنا عن نفسي مش حاسة إني راح أزيد على النقاش شي بعد أخر جملتين في تعليقي الطويل الممتد متذكريته :)

المهم إنت تكوني مرتاحة و بالك رايق .. و من عندي معك إجازة مفتوحة بس مش تروحي ما تصدقي .. لا تطولي علينا بنشتاقلك يا حلوة :)

اضيف في 16 مايو, 2007 09:38 ص , من قبل حامل المسك said:

الله يعلم كم دخلت وفرات النص
كم اذهلتني الفكرة
والكتابه ولكني في كل مرة اعجز عن التعبير والتعليق
كل مرة اقول ساجد شئ جديد لاعلق عليه واقول انني حضرت الى صفك
الم يحن تنزيل درس جديد
كوني بخير

اضيف في 16 مايو, 2007 11:16 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


حبيبتي سماهر ..

من وين طالعيتلي بام المعتصم ههههههههه

والله بدبحك ..مع انه حلو ..بس انا انتحرت وانا أدور على اسم ابني الكبير ايام اللولو ..عشان حضرتكم تيجي وتنسفي مرة وحده هههههههه

المهم ..وباختصار شديد ..عدت أمس وقرأت كل ما كتبناه ..

ما وجدته فعلا أننا اذ نختلف فنحن نختلف في الفكرة الرئيسية من الأصل فيما عدا ذلك فنحن تقريبا متفقيتن في التفاصيل ..

أضف الى قضية مهمة جدا أثارت من أول يوم كتبتيها أنتباهي ولا زالت ..

ومشكلتي أنا أنني حتى لو كنت متعبة جدا أو عندي ظروف قاهرة ..حتى لو لم يستطع أحد أن يقدرها ..لا أستطيع أن أترك الأمور معلقة لذلك أحببت العودة لذكر هذين الأمرين والتأكيد عليهم وسأترك لك بعدها الكلمة الأخيرة وسأختفى ..

أولا :

كل أم عامله تعتبر حالة خاصة بظروفها ..أنا أوافق ..

كل مجتمع يعتبر حالة خاصة بظروفه أنا أوافق ..

المشكلة هي بالنسبة لي في النظرية من أساسها ..بمعنى آخر في أي مجتمع انساني عربي أو هندي أو أجنبي أو بطيخي ..

لم تخلق المرأة للعمل الوظيفي وليست هذه هي مهمتها الأساسية في المجتمع الأنساني بأكمله ..

الوظيفة الأساسية للمرأة ضمن الظروف المثالية هي الأمومة ورعاية الأسرة ولا يمكن ولا باي حالة من الأحوال أن تختلف هذه الفكرة من مجتمع الى آخر ولذلك خلقها الله ..

وأظن أنه في كلامي الأول يوجد توضيحات كثيرة لذلك يمكن أعادة قراءته لأنني لن أعيد كتابته بطريقة مختلفة وأنما سأعمل بعض الإضافات ..

اذن فنحن متفقون على أختلاف الظروف وطبائع المجتمعات وتداخل العوامل التي أدت الى خروج المرأة للعمل ..

لكن ليس هذا الأصل ..ولن يكون ..بل أن خروجها ساهم بزيادة المشاكل وقد ذكرت ذلك في بعض النسب التي قدمتها ..

مختلفين على ان للرجل مهمة الشقاء والعمل الوظيفي لجلب قوته وقوت أسرته ..
وللمرأة مهمة رعاية الأسرة في الوضع التقليدي ..
وهذا الوضع الطبيعي ليس عارا بالمناسبة يلحق بالمجتمعات أو أهانة للمرأة ..

كما صورت لنا أفهام التنويرين الجدد ..

اضيف في 16 مايو, 2007 11:19 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


ثم تتسائلين عن الأدلة الشرعية أو الإيحاءات الموجودة في التشريع لتدل على ذلك ..

وأنا والله ياسوسو :)هاي بس عشان ما تعصبي (وأنت عم تقرأي)..أستغرب وبشدة منقطعة النظير ..

كيف نقرأ القرآن..

كل الآيات القرآنية ابتداءا بسيدنا آدم عليه السلام ..وبيان الله عز وجل هبوطه للأرض وبيانه لعمله فيه بالشقاء ..والشقاء مقرونا به وحده وليس بحواء ..

مرورا بالقوامة والتفضيل القائم على الرعاية المادية للأسرة والمرأة ..

انتهاءا بكل الآيات والأحاديث التي ناقشها كل علماء المسلمين من أول التاريخ الى الآن في مهمة الرجل كجالب رئيسي للنفقة والمرأة كراعي للأسرة ..

وصورة النموذج الأساسي للمرأة المسلمة بأمهات المؤمنين متمثلة بسورة الأحزاب ..و..و..و..الى ما لانهاية

ما أود قوله باختصار في هذه النقطة بالذات أن مشكلتنا نحن المسلمين في قراءة القرآن..

قائمة على أفعل ولا تفعل ..حرام وحلال ..

بل أنا أؤكد لك ان القرآن بشكل رسمي لم يحرم على الأطلاق عمل المرأة ..

ولكن القرآن يبني رؤية للأنسان تقوم عليها حياته .. يؤسس لنظام يتماشي مع طبيعة الخلق ..

رؤية.. يا سماهر ..رؤية ..اليس هو نظام للحياة ..

سنن تقوم عليه وتدور حياة الناس ..

سنن تؤكد أن الأشياء لها طبيعة معينة أن خالفناها بغير وجه حق ..أو بالغنا بتحديها ستنعكس سلبا علينا ..

وهذا بالفعل ما حدث بالنسبة لموضوع عمل المرأة ..

ولا تبقوا تقولي لي أنت وميادة أننا لا يمكن أن نأخذ بتجربة الغرب لأن لنا خصوصيتنا ..ماشي ..لنا خصوصيتنا ..

لكن للتذكير الغرب لم يكن سافرا لما خرجت المرأة فيه للعمل أقصد كانت هناك نفس القيم الأسرية ..هذه قضية انسانية يا جماعة..

حتى جاءت الثورة الصناعية ..وكثرت المصانع وخرجت النساء للعمل لتلبية الحاجة الملحة للسوق ..ثم جاءت الحروب ..وحركات تحرير المرأة او حركات تدمير الأسرة ..يبدو أنه لا فرق ..وهذه قضية بحد ذاتها تحتاج للمناقشة ..

اضيف في 16 مايو, 2007 11:22 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:

..
حسنا أنا لا أستطيع أن أُفصل كثيرا ..

ولكن وصل الخروج بالمرأة بهذه التجربة الأنسانية الى حدود ضياع مفهوم الأسرة لأنه ليس هناك شخص متخصص او مدير أداري قائم على هذه الأسرة وبالتالي فشلت وزادت نسب الطلاق ..وتشتت الأطفال ..وأصبحت الحاجة الفطرية الطبيعية تلح على الجنسين بعلاقات مشبوهة فكثر العشاق ..و...و..و

في عالمنا العربي والأسلامي نحن اليوم ننحدر الى نفس المستوى وبتسارع رهيب ..
لن أبالغ أن قلت وأعرف أنني الآن افوت في الحيطة ..وآخ يا راسي :)

أن الأنحدار من أسبابه المهمة إستقلال المرأة ماديا وما كان له من أضرار خيالية على تكوين الأسرة ..

ولن أطيل الشرح سأقتطع كلامي كله ..وكل المشاكل التي وصلنا اليها ..لأصل الى آخر طفرة ..هي تماما وبالضبط ما وصلت اليه التجربة الغربية ..

ولكن هم واضحين ..يقولون لا للزواج ونعم للعلاقات الخارجية لأن المرأة المستقلة ماديا لا تريد الأرتباط وتحمل المسؤولية وتريد ان تحافظ على تحقيق الذات ...و..و...

ونحن نكذب ونفتي بالزنا المحلل ..أو بالعشق المشرعن أو بزواج المسيار ..

أظن وبشدة وعن قناعة كافية جدا أن من أسباب فتاوى زواج المسيار والذي أعتبره زنا محلل هو فقدان الرجولة وقوامتها في المجتمع ..واستقلال المرأة ماديا من خلال وظيفتها ..

آخ راسي ..الحيط ..يا جماعة الحيط:)

وعدم الرغبة بعد ذلك في تكوين أسرة حقيقة ..

أنا والله أختصر وأعتقد أن أي منصف سيقرأ رأي من أوله الى آخره سيدرك مرامي حديثي ..حتى لو لم يتفق معي فكل ما أرجوه القراءة بتمعن ..

ولا زلنا سنرى من هذه المبالغة في خروج المرأة الشيء الكثير الكثير ..

لأن من يخرج عن السنة الطبيعية للأشياء بهذا الكم من الجنون والمبالغات سيصل الى هذه النتائج ..

وهذه القاعدة لا علاقة لها بخصوصية المجتمعات

اضيف في 16 مايو, 2007 11:24 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:



أنت ياسماهر وميادة وربما انا مستقبلا :)
نعمل في وظيفة معينة ونحافظ على مثاليات ومسؤوليات معينة مع الضغط والسكري والبطيخ الصيني ..

لكن المسألة ستتعدانا بكثير وتمشي بطريق آخر ..فلماذا نكابر ..

النقطة المهمة الثانية وقد ذكرتها ضمن الحديث ولكن بكلمات أخرى ..

لأنه قد أزعجتني كلماتك تلك وهذه هي الصراحة ..

قد أكون أنا أو غيري درست الفيزياء في الجامعة أو الحقوق أو الرياضيات أو اللغة العربية ..ومع ايماني المطلق والأكيد أن من يدرس ويتخصص في مجال سيكون أكثر علما من الآخرين في مجاله ..

وأن من يتفقه في الدين ..سيكون أكثر أضطلاعا من غيره ..

لكن كما قال عليه السلام :"رب مبلغ أوعى من سامع " وللذي لا يعرف الحديث أن الرسول يؤكد على أنه في كثير من الحالات الذي يسمع مني مباشرة قد لا يفقه ما أقول وأنما يفقهه الذي سمعه من أحد نقله عني ..وهذا يعني أن هناك تفاوت في الأفهام وأن هناك أذكياء( مثلي مثلا:))

قد يفهمون الدين والشرع ومرامي الآيات بصورة صحيحة أكثر من الذين درسوا الدين وقضوا فيه عمرا فلا يجوز لنا ان نحتكر هذا العلم ..

وأن نتخذ رهبانا وقسيسين من دون الله ..ونحرم أنفسنا من التأمل والتدبر في القرآن والحديث واستخلاص العبر ..

ورح نبقى نحن السكر بخصائص السكر ياسماهر ..D:

والرجال هم الملح بخصائص الملح ..D:

ليس لدي الآن ما أضيفه أو ربما لدي ..ولكن لن أضيف شيئا الآن ..

كان من المفروض ان أتوقف عن الكتابة في المدونة يوم الأحد هيك كنت مقررة ..
واليوم الثلاثاء :)أتمنى ان تكون الكلمة الأخيرة لك ..أحب أن اسمع بقية رأيك أن كنت متفرغة ..

أضف الى انني يوما ما عندما أحصل على مقالاتي القديمة التي كتبتها قبل عشر سنوات سأنشر مقال كان عنوانه نفس الآيه القرآنية وغالبا فيها كثير مما ذكرته هنا من أمثلة وأشياء ..

وآخر كلمة: وأنا اذ أدعو الى ما أدعو اليه ..أدعو الى ذلك عن حب في الحفاظ على الأسرة العربية متماسكة ..وهي أظنها بدات في مسار آخر..ولنراجع النسب الحديثة التي تشير الى ذلك من طلاق وعنوسة وأشياء أخرى بسبب المفاهيم المغلوطة ..

يعني رأيي هو رأيي بس يمكن تطور شوي :)

< p>

اضيف في 16 مايو, 2007 11:26 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:



يعني رأيي هو رأيي بس يمكن تطور شوي :)

سلام ياقمر ..يا ام علي هههههههه

اضيف في 16 مايو, 2007 08:30 م , من قبل sama77 said:

يا هلا و غلا بالغالية أروى .. الف الحمد لله على السلامة ... لو تعرفي قديش بشتاق للكلام معك يا عسل
أولا : علشان ما تختلط علينا الأمور يا عمري بحب أقولك إنه منى ملكة النحل ما غيرها هي أم المعتصم مش إنتي :) و أنا علشان ما تفكري إني خايفة من أم علي بيقولولي أم العبد و أم العبد الاسم الوجاهة هذا يطلق أيضاً على المادة الأكثر تفجراً بين تلك التي تستخدم لصناعة الصواريخ المحلية :)

ثانياً: حلو الاختصار.. إنت قولتي إنا مختلفين و الاختلاف لا يفسد للود قضية .. أنت قرأت القرآن و خرجت برؤيتك و أنا قرأته وخرجت برؤيتي .. معجزة القرآن أنه يطلق سراح أولي الألباب للإبحار في معانيه و دلالاته للخروج بالعبر.. كل على قدر عقله و مقدرته .. و معجزته أيضاً أنه يلاءم كل زمان و مكان و تجربة إنسانية مجتمعية .. و هذه الأبعاد الثلاثة التي أحرص على أن أبقيها في ذهني و أنا أتدارس القرآن أو الحديث ..

ثالثاً: على حد علمي المتواضع جداً الاستقلالية المالية أو (الذمة المالية المستقلة مكفولة للمرأة في الإسلام سواءً عن طريق وظيفتها أو أي مصدر آخر مثل الميراث و التجارة و الخ ..) المعنى مش المهم إذا كان عند المرأة دخل أم لا... المهم إذا كانت هي تتقي الله في نفسها و رعيتها أم لا..

رابعاً : الحيط بنضرب راسنا فيها لما نكون متصورين أنا نأذن في مالطا و تأكدي إني بسمع الأذان خمس مرات في اليوم إذا كنت صاحية :) حلوة هاي صح :) المعنى: أنا و الله فاهماكي و متفهمة الدوافع إلي كونت عندك هذه "الرؤية" و شايفة إنها رؤية جميلة و نتاج دراسة متعمقة تحسب لك أيتها اللامعة ... لا شك أنا هناك أذكياء مثلك يستطيعون أن يفهموا دون غيرهم مرامي الآيات لأنك كثيرة التأمل و التدبر لكن أنا إنسانة فهمي على قدي :) خلص أنا هيك بحب أرجع لأهل العلم الذين درسوه و الذين أعتقد أنهم تأملوا فيه و تدبروا في دراسته (مثلك).. أحب أن أعود لأهل الذكر حين أحتار في مسألة ما .. (لا تكرهيني :)

أعتقد أنك ربما بعد عشر سنوات ستكتبي مقالاً رائعاً عن الموضوع و سأكون سعيدةً جداً لقراءته .. لكني أعتقد أنك إذا بقيت على منهجك من التدبر و التأمل في كلام الله عز وجل و إذا سنحت لك الفرصة للتعرف على تجارب إنسانية أكثر تنوعاً ستطوري نظرية رائعة ربما ذكرها لك التاريخ من يدري :)

أخير

اضيف في 16 مايو, 2007 08:32 م , من قبل sama77 said:

أخيراً: أنا أيضاً محتفظة برأي كما هو و ألخصه في الجملتين اللتين ذكرتهما في تعليقي الطويل السابق كما أسلفت .. وبكل تأكيد أشاركك دعوتك في أهمية الحفاظ على الأسرة لأنها المعقل الأخير الذي إذا سقط و تفكك ستكون النهاية ..
أرجو أن يلهم الله كل فرد في هذه الأمة أن يحمي أسرته الصغيرة و أسرة مجتمعه من التفكك و التفلت كل حسب مقدرته و أسلوبه و ... رؤيته :)

أنتظر موضوعك التالي بفارغ الصبر يا مبدعة.. لا تتأخري :)

اضيف في 17 مايو, 2007 12:07 ص , من قبل ملكة النحل said:

شكله سماهر مخربطة بيني وبينك
انا ام المعتصم
يانور العيون
الله يعينكم اروى وسماهر ووووو
متى سينتهي النقاش

اضيف في 17 مايو, 2007 10:34 ص , من قبل dodo555555 said:

حبيبة قلبى أروى
أدعوك لقراءة موضوعى: ابنى وأنا حر فيه أغسله أو أكويه!!
http://dodo555555.jeeran.com/archive/2007/5/224916.html

اضيف في 17 مايو, 2007 10:42 ص , من قبل sama77 said:

صباح الورد أروى
صباح الورد أم المعتصم

و الله يا أم المعتصم ما أنا مخربطة و لا شي أنا لاقيتكم إنتوا الاتنين معلقين آخر شي فحبيت أحييكم و إذا مش مصدقة إرجعي لأولاً في التعليق الأخير الي يبدو إنك ما قرأتيه و إلا كنتي عرفتي إنا خلص أنهينا النقاش...

و أنا على العموم كنت بشارك فيه لأني حسيت أروى معنية فيه.. بس يمكن هالمرة خدعني إحساسي :)

يسعد صباحك يا أروى..
يسعد صباحك يا أم المعتصم ...

أختكم الحزينة التعيسة جداً أم العبد

اضيف في 18 مايو, 2007 06:54 ص , من قبل NSMAAHMD2006 said:

بسم الله الرحمن الرحيم
نوع جديد من الارهاب تهجموا على حرمة مملكتى وداسوا على سطورها وأخذوا أعز ما لدي أفكار بلا قيود ووضعوها تحت محاكمه تصرخ كلماتها ولا يرحموها يجلدوها الى ان تصبح أفكار مقيده جلدوها الى ان نزفت دما تموت ....تموت لن يرحموها
الى الآن تقام المحاكمه

اضيف في 18 مايو, 2007 07:13 ص , من قبل badd said:

خالد الصاوي سفير مصر في جيران

اضيف في 18 مايو, 2007 02:38 م , من قبل elnomany said:

http://elnomany.jeeran.com/archive/2007/5/226202.html
اتحداكم ان كنت افهم شئ

اضيف في 18 مايو, 2007 06:54 م , من قبل حوار مع مدون said:

بالحب حنجتمع بالحب حيكون الاْمل فى جيران

وتبدء اولى حلقاتها الاستاذه ماجده سليمان ومعها اسره البرنامج للحوار مع الاستاذ نياز المشنى وبياْخذونا فى رحله مع الرسم الذى تم رسمه والمعارض التى تم عرض لوحاته فيها

ونتمنى اْن نكون وفقنا فى الحوار وينال اعجابكم
هذا هو رابط الحوار http://wfa11.jeeran.com/pi/archive/2007/5/226091.html


اذا كان لديك اقتراح او مشكله فى البرنامج برجاء كتابته فى هذا الرابط

http://wfa11.jeeran.com/archive/2007/4/210237.html

ثلات اعلانات متتالين خلف بعض هى جيران اصبحت للاعلانات ولا ايه ههههههه

امنياتى لكى بالتوفيق
وحيد

اضيف في 18 مايو, 2007 09:49 م , من قبل joe75 said:

شووووو .. اسم الله عليكم وحواليكم.. لسه النقاشات دايرة هون من ورانا .. أم علي وأم محمد وأم معتصم وأروى أم حنفي .. ههههه (هيدي من عندي) ..مش ناقصكم غير جارتنا أم حنـّا .. كنا نسميـّها ( اذاعة مونتي كارلو) ..يا ريت تجي لهون .. ماكان بيطلع لحدا منكم دور بالحكي بقى ..هلئ لازم تكتبوا حصيلة نقاشاتكم بمقال جديد ...يالله ست أروى .. ناطرينك بمقال جديد .. بما أنه الحرب مولّعة بجيران على كل الجبهات .. وما ضلّ فيه سوغول نعمله ..اكتبيلنا شي رومانسي لشوف نطلع من هالجوّ كله ... صحيح أنا ولا مرّة قريتلك شي رومانسي .. هههههه بعرف شو عم تقولي هلئ ..

اضيف في