كلمات خاصة
كلمات مواطن عربي مهموم
باع الفضاء في مختبر ..!!

 

 مزاجٌ ساكنٌ بالكون ..

تمطى انسان في دواخله حد عتبات الإنفجار ..

 أشرقت روحُهُ على ضوء تلتحق بنغمٍ غائبٍ ..

 في حلمِ باحثٍ ..

كفصاحةِ لغةٍ في صحراءٍ سماويةِ الفيضِ..

كثبانُ معارفٍ تاهت في مجراف عقله هتك به الستر

عوراء عورته ..

لم تعلن عن ضعفه ..

وابتسم كغازي حق له ان ينتصر  ..

غضِبَ الفضاءُ حكايا سجينةٍ في سقف منزلِهِ ..

كيف يحبسه في أرصفة  دماغه ..

والكونُ اثيرٌ سابحٌ بالأرواح ..

وعلةُ الفناءِ جسد ..

والوجودُ نورٌ انار درب النجوم ..

صاعدا اليه من بوابة معراجه ..

والمنتهى سدرة ..
بها القرار والأمر ..
وظلال عرش افنى الموت خلودا ..

وخلد للأمزجة حرية الإختيار فراتا ممتدا على ضفافه ثمر ..

 أوالفناء جهلا احمرا مسودا بعطش ..

رغم أنهرٍ سابحةٍ بين  ضفتيّ الوجود والعدم   ..

 

***

 

صمتَ فجاة ً..

تنصت على جنودٍ مجندةٍ  ..

وحفيف اقدامٍٍ من اجنحة ..

وصريرِ اقلامٍ ما جفت ولا صحف ..

 

 لكنه ما تآلف ..

  ما انسجم ..

 

  .

 

  .

 

قرر ان يبيع الفضاء في مختبر ..!!
 
 
 
                                      " أمزجة وإختيارات "
                                        " ولذلك خلقهم "
 
 


أضف تعليقا

اضيف في 03 يونيو, 2008 02:40 م , من قبل sama77 said:

هلأ يا أروى بدي أعترف لك اعتراف طلالي هههههه بتصدقي أول ما بدأت أقرأ حسيت حالي مش فاهمة شي وبعدين في النص حسيت إني بديت أركز ولما وصلت آخر جملة قلت هون المفتاح .... بس المفتاح في حد ذاته طلعت لي في مشكلة يعني يا إما هو كبير شوي على القفل يا إما القفل مزرجن ههههههه

لا خلص جد خلينا نحكي جد .. إذا كنت يا أروى بتحكي عن الناس إلي المفروض إنها فعلاً تتمتع بالذكاء الكافي لفهم الكون لكنها تغالي في إخضاع كل دقائق الحياة للاختبار وتبالغ في إيجاد برهان النظريات فأنا بكون تقريباً فهمتك .. يعني بتكون الوردة قدامه جورية حمراء لونها واضح متل الشمس .. وهو شايفها وعارفها لكن بيصر إنه يعمل كل الأبحاث إلي تثبت له علمياً إنه لونها حمراء ويمكن يلخبط بشي صفر ولا سالب واحد ويطلع معه إنه لونها كحلي للوردة فبيروح بيصر إنها كحلي
يا عمي بس هاي حمرا .. لا لا إنتوا ما فاهمين هاي كحلي متنكره هههههههه هيك العقل والعلم بيقول ..

وإذا كان قصدك كلام مقارب للمعني إلي أنا قلته فأنا بقترح إنك تستبدلي حرف الجر "في" بحرف الجر "ب" يعني تصير "باع الفضاء بمختبر" على أساس إنه في تفيد العلاقة المكانية أما ب فتفيد المقايضة أو الاستبدال .. يعني إنه ترك الواقع والفضاء على اتساعه وقرر يستبدل هذا كله بضيق المختبر ..

أما إذا كنت بتعني إنه حجَّم الكون على تجاربه ونظرياته فأنا بقترح إنك تغيري كلمة "باع" التي تفيد التخلي لأنه مفهوم الحصر والتحجيم يتعارض معنوياً مع مفهوم التخلي ..

وبيني وبينك إنت ممكن تعيدي قراءة النص تاني ويطلع معك إني كنت بقرأ في نص تاني وتقولي لي روحي طيري كعادتك السيئة هههههههههه

أمانة ما تقولي لي طيري وتغيظيني لأني نفسي أطير

اضيف في 03 يونيو, 2008 06:54 م , من قبل احمدعبدالغفارحسن said:

صدقينى يا اروى..
عندما شرعت فى القراءة اغرورقت عيناى بالدموع وغلبنى البكاء رغم انى لم افهم المعنى..
شيىء محير..

اضيف في 03 يونيو, 2008 07:28 م , من قبل عبدالله عبدالله said:

مرحباً أروى

الحقيقة أنا هالمرة ما رح أتجاوز اللي قالته الأخت سماهر.. من الأول للأخر
أنا أيضاً لم أفهم النص بدايةً
ثم فعلاً المفتاح كان معصّب و ما بدّه يدخل القفل !!!
سأكتفي بقراءة الأخت سماهر .. أعجبتني.

دمت كما أنتِ

اضيف في 04 يونيو, 2008 07:55 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


الصديقة الغالية سماهر ..

باع الفضاء في مختبر
زج الكون في هذا المكان وليس قابل أو استعاض عن الكون بالمختبر بل زجه بسعته بفضائه الشاسع بسننه الكونية بقوانينه بالروح التي تسري فيه في مكان ضيق على اهميته ليخضعه للتجربة العلمية التي عبر تاريخ الإنسانية منذ لحظة نشأة الكون ونشأته لم يستطع احد ان يصل الى الحقيقية المطلقة من خلال هذا المكان الذي هو المختبر ..

أما (في) فهي هنا ليست في معنى الظرفيةالمختصة بالمكان فحسب بل لربما (في )هنا هي ايضا تأتي بمعناها التعليلي من مثل قوله صلى الله عليه وسلم "دخلت امرأة النار في هرة حبستها "اي بسبب هرة ..

بنفس الطريقة سبب بيعه للكون والتخلي عنه وعن علاقته به والأنسجام معه بسبب هذا المختبر وما يمليه عليه ايضا من نتائج علمية ملموسة لا يقتنع هو الا بها فباع كل هذا الفضاء الشاسع بسبب نتائج المختبر فكأنه وهنا يأتي المجاز زجه في هذا المكان المحصور فحجمه وحقره واستخف بالروح والغيب الذي يمتلأ به وانا اعتقد بحسب ما اردت ان اقوله ان (في) اسلم لأنها اوسع في اعطاء المعنى ..

المعنى للقصيدة كلها يتحدث عن علاقته وانسجامه بهذا المكان الذي خلق فيه بكل ما فيه من غايات واهداف ودلالات فالعلاقة علاقة بالمكان من ناحية انسجامه معه او تخليه عنه ومن ناحية تحجيمه وحصره بسبب قناعات عقلية ما حتى تلك الأماكن والغيبية من مثل سدرة المنتهى وهكذا..

ويدخل في ذلك الإطار المكاني ايضا حالة مجازية ما تتحدث عن تحجيم الواسع في مكان ضيق وبيعه بمعنى التخلي عنه في سبيل ضيق المختبر وهذا بحد ذاته ضيق افق لأن المختبر هو جزء من المكان الأوسع (الكون) هو جزء يخدم العلاقة بالمكان الواسع والفضاء الشاسع والروح المنبثة فيه ولا ينبغي للمحتبر الضيق ان يسع الفضاء الشاسع " وما اوتيتم من العلم الا قليلا " ..

ولذلك لا ارى ان البيع بمعنى التخلي فيه اشكالية حقيقية مع التحجيم والحصر تداخلت المعاني كلها يا سماهر بوسع هذه اللغة وقدرتها على الإستيعاب بأقل العبارات وببلاغتها المتناهية في الدقة ..اتمنى ان تكون رؤيتي قد اتضحت دون اعادة للمعنى ..

ثم انا عم اكتب فلسفة على تصوف.. ويحق للمتفلسف ما لا يحق لغيره فكيف اذا كان شاعرا متفلسفا قد تصوف ههههههههه هاي آخر عبارة بس ل

اضيف في 04 يونيو, 2008 07:56 م , من قبل نور كلمات خاصة said:



ثم انا عم اكتب فلسفة على تصوف.. ويحق للمتفلسف ما لا يحق لغيره فكيف اذا كان شاعرا متفلسفا قد تصوف ههههههههه هاي آخر عبارة بس للمزح
لكني بالفعل شاكرة لك هذا التعليق الرائع الذي ينم عن وعي شديد ونقد ادبي عالي المستوى بدأنا نفقد أمثاله مع الكم الهائل من المساخر في التعليقات ..

انت كما انت ..
عاد شو أنت ..أنت احزري ..هههههه
وروحي طيري يعني اذا نفسك طيري زعلانه اقولك طيري ليش ههههههه

بالمناسبة هذا التعليق هو التعليق الأول ..سأوافيك بما حدث ..

اضيف في 04 يونيو, 2008 08:18 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


بما أنني تابعت نقدك بجدية ..قمت باستشارة شاعر فاضل في في رأيك وكنت قد كتبت ردي السابق عليك أمس ولم أنشره وأنما عرضته مع القصيدة ورأيك على االشاعر ..فكان له ردا سأسجله هنا ثم سأسجل تعقيبي على رده والذي كتبته للتو بعد قراءة القصيدة أكثر من مرة لأخرج في النهاية بما سأقوله

أولا اليك رأي الشاع الفاضل على القصيدة وأرائنا فيها ..

اضيف في 04 يونيو, 2008 08:20 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


هذا رأي الشاعر والناقد الأدبي ..
عزيزتي أروى..
تحية..
سعدت باطلاعي على (باع الفضاء في مختبر).
لا شك أن في ( قصيدتك ) هذه عمقا , وتأملا,
وفكرة مفادها طغيان العقل وإقحامه في تفسير كل مظاهر الكون حتى غيبياته, مع أن هذا العقل
يعجز حقيقة عن تقنين أكثر مظاهر الكون.
الحقيقة سيدتي انك تميلين هنا الى الإبهام .وبغض النظر عن آراء النقاد في الابهام والغموض ,وهل هو مقصود لذاته أم أنه ناتج عن عدم وضوح الفكرة ونضوجها , الذي يؤدي بالضرورة الى عدم وضوح التعبير عنها.

انا لا أدعوك الى الوضوح الى درجة السطحية , ولا ادعوك الى الغموض الى درجة الاستغلاق, بل اتخذي بين ذلك سبيلا.

الإشكال فعلا ينحصر في كلمتين اثنتين هما : باع " و " في "
( باع الفضاء في مختبر )
أنت تقصدين بباع " اختزل " أو أخضع الفضاء برحابته الى ضيق العقل البشري المعبر عنه " بالمختبر" في محاولة لتفسيره حتى في غيبياته, مما ارهق الكون وأكرهه على لبس أفكار ونظريات هي أصلا تعجز في ذاتها عن احتواء الكون
وسبر كنهه.
هذا المعنى لا يناسبه ( في ) السببية إلا من بعيد البعيد , ومجاز المجاز وهذا هو سبب الاشكال.
انت هنا ايضا تستكرهين المجاز نفسه , فهو مع رحابته أيضا ألا ان علاقاته محددة معروفة , ولا يجوز ان نتوصل الى المجاز بمجاز آخر, وقولك (حالة مجازية ما ) يدل على عدم وضوح هذه الحالة او هذه العلاقة المجازية لديك أنت قبل غيرك, ينبغي عليك ان تعرفي ما هذه الحالة او العلاقة , وهي يالتاكيد ليست مكانية ولا سببية بهذا التعبير المستعمل , والوصول الى السببية التي تعنينها مرهق للعقل , مع ملاحظة أنك لا تكتبين لفئة محددة من الناس.

ربما كان تعبير " انتهك الفضاء " أقرب الى السببية مع "في "
ولا اريد التحدث عن ( الباء ) لأن ( في ) أدق إصابة للمعنى المقصود.
باختصار , "باع " غير مناسبة , و "في " مناسبة جدا والاثنتان لا تلتقيان إلا بمجاز المجاز وهذا خطأ.

ابحثي عن كلمة غير ( باع ) ك "انتهك " أو اختزل " أو أرهق" أو " اخضع " أو ما شابه ذلك.

مع اطيب تحياتي اليك

اضيف في 04 يونيو, 2008 08:39 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


وهذا يا ستي ردي على الشاعر الكريم الذي لم ابعثه له بعد هههههه

القصيدة صعبة قليلا لأنها بطبيعتها فلسفية وانا هنا لا استكره المجاز اطلاقا كيف ؟؟
هل يعقل أن أن يباع الفضاء في مختبر طبعا لا ..
اذن هناك مجاز واضح جدا ولكن القصيدة تحتاج في قراءتها كما قلت حضرتك الى تعمق وتأمل ..هذا كل مافي الموضوع ..وببساطة ..فقد اجتمع اكثر من معنى في عبارة قصيرة جدا ورأي الشخصي ان هذا بحد ذاته ابداع هههههه..(يعني شوية غرور )

لقد توقفت كثيرا على الآراء التي سمعتها وفكرت ان أغير العنوان والبيت الأخير بعبارة " زج الكون في مختبر " و " قرر أن يزج الكون في مختبر "

فوجدت أن المعنى الذي في نفسي قد انتسف نهائيا .. لأنه في داخلي واضح جدا ..

ولأن الزج بما يمكنه ان يصور حالة التحجيم لا يستطيع أن يصور حالة التخلي عن العلاقة مع الكون بكليتها ووجدت ان القول( باع الفضاء )تعطي معنى التخلي أو الرمي به للبيع لعدم الإهتمام به ..وان الفعل باع هو انسب الأفعال .

وبما ان هذا البيع قد تم في مكان هو المختبر بكل دلالات كلمة مختبر بمعنى اخضاع علاقتنا مع الكون للمختبر وجدت ان بيع الفضاء في مختبر تصور حالة التحجيم ..

لذلك عزفت عن التغيير..

ولا زلت أحسب أن التعبير الدقيق الذي أرتأيته وانا اكتب القصيدة لا يتحقق الا بهذه العبارة ..

فاجتمع في هذه العبارة معنى التخلي في نصفها الأول (باع الفضاء) وتعطي معنى التحجيم في نصفها الثاني (في مختبر) فيكتمل المعنى ولذلك لا أرى اي تناقض بين وجود الفعل (باع) مع حرف الجر (في )..

ان وضعنا للمجاز حدودا بهذه الطريق فانا اعتقد أننا قتلنا سعة اللغة عموما وسعة التصوير في لغتنا العربية .

رأي آخر قيل لي بعد عرض النقاش على صديق آخر واعجبني قوله" أن العبارة ليست فيها اشكالية اطلاقا ويحق للشاعر ما لا يحق لغيره وبما أن هذه القصيدة فلسفية أكثر من اي شيء آخر فيمكن للحل ان يكون من خلال زيادة بعض الأبيات لتوضيحها لأن بها صعوبة" ..
وقد أقنعني هذا الرأي أكثر من غيره ..ربما استفيد منه في قصائد اخرى ..ولو وجدت مقدرة وضرورة لأي زيادة تخرج القصيدة من حالة الغموض كما يرى البعض لفعلت ذلك..

أما الأبيا

اضيف في 04 يونيو, 2008 08:41 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


أما الأبيات الأولى التي قيل أنها غير واضحة فهي متخمة بمعاني كثيرة ومزدحمة ..
بالنسبة لي هي أجمل ابيات القصيدة وأكثرها ألقا ..وبضرورة الحال فأن القصيدة أي قصيدة تبدأ بحقيقة ما أو شعور ما تتضح رويدا رويدا مع استكمال قراءتها ..أو اي نص عموما قد يخضع لهذه الحالة ..

ومع عدم رغبتي لشرحها أو توضيحها ولكن بشكل عام هي تتحدث عن الأمزجة الممتلئة والمتنوعة في هذا الكون تلك التي يصل بأحدها بالإنسان الى حد الغرور بذاته بعقله فيترفع عن فهم علاقته بشكل صحيح مع هذا الفضاء الشاسع الذي يعيش به ومع فضاءات أو أمكنة غيبية أخرى كسدرة المنتهى والأقدار ..في الوقت الذي تسعى أو تحتاج روحه الى العودة الى مستقرها النوراني فتلحق بذاك النغم الغائب الذي تحن اليه في عالم آخر ذاك النغم نغمها الذي يسعى اليه الباحث ويحلم بالوصول الى كنه الأشياء وجوهرهاويحاول بعقل ان يحصرها في نطاق علم تجريبي خاضع للمختبر فتتكشف عورة القصور أو يحاول أن لم يستطع بعد ذلك الغاءها والغاء وجودها (الروح)..ولن أقول أكثر في التفسير ..
وهكذا تتاعي المعاني ..

آخر ما أردت أن أقوله أنني كلما أعدت قراءة القصيدة بعد النقد والإستشارات خلال اليومين الفائتين ..

وجدتها تتجلى في نفسي بجمالياتها التي أردتها أكثر فأكثر وأستشعرت عمق المعاني التي كانت تحتل مساحة في روحي وعبرت عنها بالصورة التي تليق فيها هنا كما اعتقد .


اضيف في 04 يونيو, 2008 08:42 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


هذه هي يا ست سماهر وهذا الرد بالضرورة يليق بالأخ عبد الله ..بما أنك توافق رأي سماهر ..

شاكرة لكِ يا صديقتي العزيزة دقتك ونقدك الجميل ..

اضيف في 04 يونيو, 2008 08:54 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


الأستاذ الفاضل أحمد عبد الغفار ..

ليس شيئا محير على الإطلاق ..
كم سمعنا حالات كثيرة كهذه ..
في الغرب يدرسون هكذا حالات شيئا ما يلامس ارواحنا دون ان نعيه اظن ان النفس البشرية تخضع في حالة ما الى مستوى من الشفافية العالي تؤثر بها ابسط الكلمات أو اعقدها لا فرق ..

شخصيا كنت في حالة ما خاصة جدا عندما كتبت هذه القصيدة لا استطيع وصفها ..
شيء ما قادم من العقل الباطن شيء ما من واقع الرغبة في التحليق في هذا الأفق الشاسع ..حالة من الرفض لرؤية الكون بهذا المزاج القاصر الذي يمتلأ به اعداد هائلة من البشر ..

قبل فترة ايضا أو قبل ايام كنت اقرأ للروائي باولو كويليو رواية فلسفتها قائمة عن الحديث عن طاقة الحب في الكون وكيف يجب ان لا نجمد علاقتنا مع ما حولنا بإطر مادية ..

أمس كنت أقرأ بدراسة عن الصوفي جلال الدين الرومي ورؤيته ..

لا شك ان كل ذلك احيانا يسنطق شيئا ما بداخلك خاصة وانت مؤمن به اشد الإيمان ..

لعل اكثر شيء يغريني في هذه الحياة هو علاقتي بروح الكون ..لا يمكن لك يا استاذي ان تتخيل كم أعشق هذه العلاقة بيني وبين هذه الروح وادراكها كما يليق بها ..مع حبي المبالغ فيه لعلم الفيزياء ههههه

تحياتي الطيبة

اضيف في 04 يونيو, 2008 11:06 م , من قبل raniarachad said:

انجليزى دة يا مرسى؟؟

اضيف في 04 يونيو, 2008 11:09 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


لا والله ده هنغاري يا عوضين هههههههه

اضيف في 05 يونيو, 2008 10:12 ص , من قبل sama77 said:

بالاختصار الممكن لأني متعبة ومريضة ..

الكتابة (خاصة حين تكون مادة للتواصل بين البشر بغض النظر عن الهدف منها كمادة تواصل) هي علاقة بين طرفين .. حين كتبت هذه القصيدة وقررت أن تنشريها كان في نيتك (لا شعورياً) مشاركة الأفكار المطروحة أو الرؤية أو الفلسفة أو أياً كان ما تريدين إيصاله،،، مع طرف آخر (القارئ) .. مع الجماليات التي ترينها في القصيدة يا عزيزتي وأنا أيضاً أرى كثيراً منها بالمناسبة ،، هناك حقيقة يجب أن تعترفي بها .. الغموض فيها كبير جداً لدرجة قد تنسف الهدف من الكتابة والنشر وهو التواصل الفكري وتبادل الأفكار .. أحياناً أكتب أشياء غامضة لكني أفضل أن لا أنشرها أو أضطر إلى البحث عن جمل مفتاحية تقرب المسافة بيني وبين القارئ .. وحين نوهت إلى الجملة المفتاحية في نهاية قصيدتك كان هذا ما يجول في فكري لأني أعرف أن الكثيرين قد يمروا على هذه القصيدة ويقولوا في أنفسهم كما قال المعلق الأخير "إنجليزي ده يا عبفتاح؟"

اضيف في 05 يونيو, 2008 10:15 ص , من قبل sama77 said:

ومع احترامي الشديد لثقتك بنفسك يا أروى .. أرى أن معنى كالمنشور أعلاه جدير بأن يأخذ مساحة أكثر وضوحاً من الإبداع .. وبما أنك متمسكة بأن القصيدة جميلة .. فأنا أطلب نصاً جديداً أعرف أنك لن تقولي سأكتب فتكتبي .. لكن مجرد الاقتناع سيضع عقلك الباطن في حالة عمل مستمر ستجدين نفسك قد كتبت شيئاً جديداً قد لا تقصدي به أياً من المعاني التي ناقشتيها معي ومع غيري في التعليقات السابقة .. لكن حين تقرأيه بعد الكتابة أو حتى بعد النشر ستجدين أفكارك نفسها لكن بثوب جديد وربما بدت لك أجمل وأبهي .. وبدت أكثر وضوحاً للآخرين .. وطبعاً هذا مجرد رأي غير ملزم وغير مهم كمان ههههههههه مجرد فلسفة من واحدة عينيها نص مغمضين من التعب ..

من زمان ما دخلنا نقاش حلو هيك .. أنا كتير سعيدة فيكي وبأصدقائك إلي حضروا والي ناقشوا من بعيد .. تحياتي لهم جميعاً .. الشاعر والمدون والصديق المحايد هههههههه

وبما إني هلأ فعلاً بطلت فاهمة ولا شايفة شي ،، مضطرة إني أروح على البيت أنام .. طبعاً إذا سمحوا أولادي بهالشي وهو أمر مستبعد تماماً

اضيف في 08 يونيو, 2008 02:44 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


على عيني وراسي يا سماهر وانت تعرفين بانني اتفق معك بنسبة كبيرة مما قلتيه ..في عصر الكتابة الأنترنتية اصبح التواصل بين الكاتب والقاريء كبير جدا ومهم جدا وأصبح لهذه العلاقة أهميتها ..ولا اريد ان اكرر كلامك الذي قلتيه في تعليقك الأخير ما دمت اتفق مع كثير منه ..
لكن دعيني ايضا اقول هنا شيئا آخر مختلف ..عن اي قارئ تتحدثين ..لو القيت نظرة على عالم المدونات على سبيل المثال لا الحصر فنحن المدونون مثلا قراء وكتاب بنفس الوقت لوجدت ان بعض المدونات لا يكتب اصحابها ابتداء الا بالعامية ..والبعض الآخر متخصص في فقط في الجانب السياسي والكثير في الجانب الإجتماعي ..وبعضها في بث الحقد والضغينه وتسميم الأجواء هههههه وبعضها متخصص في الجانب الأدبي وربما هي أقلها .. اذن فنحن امام اطياف مختلفة من القراء والكتاب فماذا تتوقعين ان يكون التفاعل من كل واحد من اولئك تتفاوت الإهتمامات فتتفاوت الأفهام ..واظن ان ما ارمي اليه اصبح واضحا ..نحن نكتب لنتواصل فكريا وادبيا وانسانيا ولكن ليس دائما يجب ان نتبسط لأجل هذا التواصل وليس دائما نحن نكتب لأجل التواصل مع كل الفئات ..حتى تلك الفئات التي تعتبر ذكية وقادرة على سبر غور الكلمات احيانا لا تملك الوقت الكافي للوقوف على المعنى المراد وسرعتها في تناول النص اي نص يمنعها من تذوق جماليات معينة ومعاني معينة ..هذه ليست دعوة للغموض اطلاقا ..وانا لا اسميه غموضا هنا بالذات بل اعتبره اكتظاظا للمعنى في أوجز العبارات .. وصور للبلاغة المحتشدة في الأبيات بحسب ما يستشعره الكاتب او الشاعر ..أنا شخصيا تعرضت لقراءة في مدونات الآخرين وأعدت القراءة مرة تلو الأخرى بغرض ان أفهم مرامي الكلام لكنني كنت اشعر بمتعة بسبر اغوار الكلمة وادراك مقصد الشاعر ..ومرت ما كنت افهم ههههههه عادي ..
ومن هنا دعيني اقول لك من تجربتي الخاصة يحق للكاتب احيانا ان يكتب ما يريده دون ادنى اعتبار لهذل التواصل والأخذ بعين الإعتبار كل فئات القراء أو حتى بعضها نحن لا نكتب دائما لهدف ربما نكتب احيانا للتعبير عن مكنون النفس أو حتى الشعور بالمتعة واللذة وهذه حقيقة..سأعترف لك أنني اشعر بمتعة خاصة باسلوب معين بالكتابة حدث ذلك عندما كتبت " لحية شيطان " وقصة " صديق الرصيف "..ولذلك احيانا الكاتب لا يشعر بالغموض لأنه هو يعبر عن نفسه ويظن ان الناس تفهمه ..ولكني عندما أجد ت

اضيف في 08 يونيو, 2008 02:47 م , من قبل نور كلمات خاصة said:


ولكني عندما أجد تعليقا صادقا جميلا مثل تعليقك فبالضرورة سآخذ بعين الإعتبار كل ما قلتيه وكما قلت ربما يترسب ذلك في العقل الباطن ..على كل الأحوال تعرفين ان اسلوبي تتعدد أوجهه في الكتابة ..
سماهر الكلام الذي كتبته كنت كتبته قبل يومين على برنامج الورد وكنت انتظر ان أكمل فكرتي ولكني الآن في لحظة نشر التعليق لست بالمزاج وأظن ان الفكرة واضحة والمرة الجاية بنقاش آخر نستكمل نقاشنا الجميل فسلام يا قمر



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية